قام اليوم 29 مايو من هذا العام المدير العام للمنظمة الإسلامية العالمية للتربية والعلوم والثقافة الدكتورسالم المالك بزيارة مجمع "حضرت الإمام" ضمن زيارته لبلادنا
وقد تم الترحيب بالضيف بحرارة من قبل نائب رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان زين الدين داملا إيشانقولوف
وخلال الزيارة أطلع زين الدين داملا الضيف الكريم على الإصلاحات التي تم تنفيذها في المجال الديني والتعليمي في بلادنا وآخر المستجدات وأنشطة إدارة مسلمي أوزبكستان
كما تعرفه مجمع "حضرت الإمام" و قدم المعلومات عن المجمع بالتفصيل
وقيد في الاجتماع إلى أنه في عام 2007 م. أعلنت هذه المنظمة الدولية مدينة طشقند "عاصمة الثقافة الإسلامية" وقامت بتجديد مجمع "حضرت الإمام" والمعالم التاريخية هناك
وأعرب الضيف الكريم عن إمتنانه للقاء الودي

خدمة الصحافة مكتب مسلمي أوزبكستان
نظرًا لمرور فصل الخريف هذا العام دون أمطار، وعدم توقّع هطولها في الأيام المقبلة، وبمبادرة من رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان، مفتي الشيخ نور الدين خالق نظر، ستُؤدَّى صلاة الاستسقاء يوم الجمعة 28 نوفمبر 2025 في جميع مساجد بلادنا بعد صلاة الجمعة.
كما سيتم ذبح الأضاحي في المساجد المركزية في الولايات والمناطق والمدن، وفي المزارات الدينية، وتوزيع لحومها على الأسر المحتاجة، والأيتام، وكبار السن.
وسيُختم قراءة كتاب "صحيح البخاري" للإمام البخاري قبل صلاة الجمعة في اليوم نفسه، وذلك من قِبل الأساتذة والطلبة في مؤسسات التعليم الإسلامي العالي والمتوسط.
كما يُوصى الأئمة الذين يؤدّون مناسك العمرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بإقامة صلاة الاستسقاء مع مجموعاتهم في المسجدين الشريفين.
المكتب الإعلامي لإدارة مسلمي أوزبكستان