بدأت الاحتفال انطلقت الدورة الأولى لمسابقة القرآن في أوزبكستان في مسجد معرفتلي الواقع في منطقة زامن. من الصباح الباكر بدأ الناس يحضرون إلى جامع معرفتلي جماعات وأفواجا، شيوخا وعجائز وأطفالا ونساء من جميع أنحاء محافظة جزخ.
والذين لم يقدروا على الحضور استطاعوا المراقبة عن البعد عبر البث المباشر للمسابقة وأعربوا عن آرائهم وشكرهم وسرورهم من خلال شبكة فيسبوك.
بعد انطلاق المسابقة تم إبلاغ الجمهور بتهنئة رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان سماحة المفتي عثمان خان عليموف.
امتلأ الحفل بالبركات والفرح وبهجة الناس الذين انتظروا هذه الأيام منذ عقود طويل وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لإقامة المسابقة وقاموا بدعوات إلى الله سائلين سبحانه وتعالى دوام واستمرار هذه الحفلات والسلام لكل العالم. إن مسابقة القرآن الذي تحول إلى عيد كبير ستستمر في المحافظات الأخرى على هذا النهج خلال أربعة أشهر قادمة.
خدمة الإعلام لإدارة مسلمي أوزبكستان
عقد كبير أئمة وخطباء محافظة نمنغان، عبد الله صمدوف، لقاءً مع طلاب مؤسسة "هداية" للتعليم الإسلامي المتوسط الخاص.
تناول اللقاء مواضيع هامة حول تشجيع الشباب على طلب العلم والمعرفة، واستغلال الوقت بشكل فعال، وأهمية الاقتداء بالعلماء الأجلاء.
وفي ختام الفعالية، تم تشجيع الطلاب المتميزين؛ حيث حصل 6 طلاب على جوائز مالية قدرها 5 ملايين سوم لكل منهم، وحصل طالبان على 7.5 مليون سوم لكل منهما، بالإضافة إلى هدايا قيمة. كما تم تخصيص مساعدات مالية قدرها 30 مليون سوم لتطوير المؤسسة التعليمية.